المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرةالسلطان في العلب (الدرعية)...

منصورالبدراني
03-25-2009, 05:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله يسرني الترحيب بإخواني أعضاء المنتدى وكذلك شكري الجزيل للقائمين عليه جزيتم خيرا ًوخاصة ابن عمي العزيز إبراهيم بن حمد آل الشيخ الذي دعاني للمشاركة في المنتدى, ثم إني أحب التعريف بأسرتي السلطان فنحن أبناء عبدالله بن سلطان بن محمد بن سلامة وعمنا هو القاضي المشهور محمد بن سلطان بن محمد بن سلامة قاضي الأحساء. وابن عمنا قاضي عرقة محمد بن سلطان بن محمد الذي خلف بنتين إحداهما تزوجها ابن مرشد والأخرى تزوجها ابن رواف وعمنا عبدالعزيز بن محمد بن سلامة جدآل الشيخ العواسج البدارين ولنا أبناء عم السلطان في حايل وبالتحديد في النصية.أما نحن فاستقربنا المقام في الدرعية (وبالتحديدفي العلب شمال الدرعية)وأما الهجرة من الموطن الأصلي ثادق إلى الدرعية لم يحدد تاريخها بالضبط. وقدارتبطنا بأسر(الباهلي,الرواف,المشرف,الجريس,الدريس,الحسين..) ختاما ًأعتذرعن الإطالة مع الشكر لإتاحة الفرصة وتحياتي للجميع.............................. أخوكم/منصوربن سلطان العوسجي البدراني

فهد المحيسن
03-25-2009, 05:23 PM
وبالاصاله عن نفسي ونيابه عن ادارة ملتقي البدارين
نتقدم لك بالشكر الجزيل على التسجيل معنا في هذا الملتقي
ونشكركم ايضاَ على النبذه المتميز عن اسرتكم الكريمه
ونسال الله لكم التوفيق والنجاح
وتقبلوا مني وافر التقدير والاحترام

ادارة ملتقي البدارين
فهد المحيسن

منصورالبدراني
03-25-2009, 05:42 PM
أخي فهد أشكر تفاعلك وترحيبك المميز وهذه عادات البدارين الأصايل تاج رأسي جمعنا الله في محبته.والسلام

م. سلطان اليحيى
03-25-2009, 07:40 PM
بارك الله بك يا أبن العم

والنعم بكم يا أبناء العم أسرة السلطان :)

دواسر أل زايد
03-27-2009, 11:41 PM
بيض الله وجهك على الموضوع

سعود آل غزي
04-18-2009, 03:03 PM
مرحبا بكم يا آل السلطان وإن كانت النبذة قليلة ونريد الاستزادة يا ولد العم فأكثر.

شيخ التركي
04-18-2009, 03:59 PM
ونعم والله بالعواسج عيال عمنا ...

alsultan_2009
05-27-2009, 10:09 PM
السلام عليكم جميعا ياابناء قبيلتي - واشكرك يااخي منصور بن سلطان على التوضيح- ونعم بالجميع جعلنا الله من المتواصلين ومن المتحابين فيه - اخوكم - سليمان بن خلف بن سلطان - حائل - النيصيه

لابتي الاد زايد
05-27-2009, 10:24 PM
مرحبا وسهلا بين بني عمك

روا العوشزي
05-28-2009, 03:24 PM
شكرا لك يا اخ منصور على تعريف ابناء العم عموما وال عوسجه خصوصا بعايلتكم الكريمه السلطان اهل الدرعيه -علب- واهل حايل ونعم فيكم
وتقبلوا تحياتي,,,

منصورالبدراني
06-15-2009, 07:18 PM
أخي الحبيب سليمان بن خلف السلطان حايل النصية السلام عليكم أتمنى أن تزودنا بتاريخ السلطان في حايل ومتى كان وصولهم إليها؛شاكراًومقدراً..........حفظك الله.

alsultan_2009
04-06-2010, 05:38 PM
الاخ منصور\ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير 0 ناسف للانقطاع عن الملتقى لمشاغلي الخاصة- اما بالنسبة لوصول عائلتنا الى منطقة حائل لاعلم لي بتاريخ وصولها لحائل وسابحث باذن الله ولعلي اجد من يزودني بمعلومات حول وصول الاجداد الى حائل 0 عندنا الوالد هواكبر العائله وعمره يتعدى 118 سنه وفقد الذاكره قبل 5 اعوام تقريبا وهو ولله الحمد بصحة جيده نسال الله ان يطيل عمره ويحسن خاتمته وخاتمة كل مسلم - اشكرك على التواصل معي وبارك الله فيك وفي جهودك0 اخوك \سليمان بن خلف السلطان

منصورالبدراني
04-07-2010, 01:02 AM
بسم الله السلام عليكم المعذرةعن الغياب طوال هذاالوقت وأحيي أحبابي أعضاءالمنتدى وأخص بالتحية أخي سليمان السلطان من ديرة الكرم حايل الذي تأخرردي عليه كثيراً وقدكنت في زيارة لحايل في شوال وياليتني شرفت برؤيتك ولاأنسى شكر أستاذنا الغالي إبراهيم بن حمد آل الشيخ على جهوده للم شمل الأسرةوزيارته لحايل في وقت سابق.للجميع مني التحية ولأهل حايل تحيةخاصة.(البدارين تاج راسي).

alsultan_2009
04-17-2010, 11:43 AM
اخي منصور - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتك بكل خير وجميع لابتي ابناء عمومتي - الله يجمعنا بكم في جنات النعيم وان يجعلنا من المتواصلين المتحابين فيه سبحانه- وياهلافيك0 ويسعدني ويشرفني تواصلكم معي واتمنى ان نلتقي ويزوربعضنا بعضا- هذه هي غاية القصد في هذه الحياة الدنيا- وانا اكثر وقتي متواجد في مزارعي تبعد عن حائل 80 كيلومتر على طريق القصيم القديم- واتمنى من الجميع ان يحتسبوا الاجر ويقومون بزيارة لاخيهم وهذا والله شرف لي ورفعة راس بين من يحيطون بنا - ياهلا بالجميع ولاتترددوا بالزياره

المائزمين
04-17-2010, 03:31 PM
حياك الله واهلا وسهلا بك بيننا

حسب علمي ان ال سلطان بحريملاء وحايل والدرعية اسرة واحدة وان اهل حايل والدرعية جدهم عبدالله بن سلطان واهل حريملاء جدهم محمد بن سلطان ويجمعهم بعد ال سلطان السلامة مع بني عمهم الاقربون ال شيخ
حياك الله وبياك وننتظر منك كل مفيد

منصورالبدراني
04-23-2010, 11:00 PM
بسم الله وبعد من أجمل الأوقات قراءة الردودمن الأحبة الكرام على موضوع التعريف بإسرتي السلطان وأشكرالجميع على هذاالتفاعل فللأحبةجميعاًصادق الود والتقديروبالإخص أهل الكرم والجودأهل حايل كفووالله أبوخلف,وإن شاءالله أزورك في مزرعتك العامرةبوجودك.........تحياتي للجميع

alsultan_2009
04-24-2010, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياهلا والله باحبابي وعزوتي وابناء عمومتي ارحب بكم جميعا
واتمنى والله لقاءكم قريييييب
اخي منصور - لاتنسى حدث نفسك بزياره لي انت وجميع الاخوه
هذا هو اضعف شي -
لانني اعرف مشاغل هذاه الدنيا
لكن لازلت اطمع واعلل نفسي في رؤيتكم
ياهلا
اخوكم ابوعبدالله

منصورالبدراني
04-27-2010, 07:31 PM
بسم الله...أخي الحبيب سليمان بن خلف السلطان أبوعبدالله أرجوأن تكون بصحةوعافية وسلامي للأهل جميعاَوحسب علمي القاصرأن الجدعبدالله رحمه الله يجمعناوهذامما زاد حب الأخ لأخيه وياليت تزودني (بإحداثيات) مزرعتك العامرة ليسهل الوصول إليها( بجهازالقارمن) لعل الله يسهل زيارتك إن شاءسبحانه....حفظك الله من كل سوء والسلام عليكم ورحمة الله.

alsultan_2009
04-30-2010, 10:05 AM
اخي منصور- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته0 اسعد الله ايامك
ولياليك بالخير والمسرات0 الله ينور عليك وازادك ربي تقوى
وهدى 0 والله ابرك الساعات واحيي وارحب بك وبكل اولاد
عمي - وللاسف ماعندي جهاز قارمن عندي القارمن اللي
على الجوال اذا يعطي صح للاحداثيه ارسل لك باذن الله
لاني عملت احداثيه فيه للزراعه وبدل مايتوجهون
لمزرعتي اخذوا طريق ثاني- يقولون يختلف
عن القارمن المستقل0 لكن اخذ الاحداثيه
وارسلها عبر الملتقى باذن الله
ممكن تزودنا من هو الجد
عبدالله؟ هل هو الرابع؟
لان جدي الرابع
عبدالله-
جزاك ربي خيرا
اخوك\سليمان بن خلف السلطان
ابوعبدالله

منار
05-01-2010, 07:12 AM
السلام عليكم
حياك الله يابن سلطان العوسجي والنعم بالسلطان أهل العلب في الدرعيه عسى سد العلب يسيل

منصورالبدراني
05-01-2010, 04:40 PM
الأخ سليمان أبوعبدالله سأتواصل معك إن شاءالله بعدصلاةالعصر

منصورالبدراني
05-01-2010, 05:58 PM
بسم الله السلام عليكم اخوي منارحياك الله بين أحبابك وإن شاءالله يمتلئ سد العلب أنت جهز السنارة وأناأجهزعدة الشوي وتستاهل أكثر... أخوي أبوعبدالله سليمان بن خلف السلطان بالنسبةللجدعبدالله رحمه الله الذي أقصده هوعبدالله بن سلطان بن محمدبن سلامه وأخوه محمدبن سلطان القاضي والعالم المشهور في المحمل والأحساء..أماجدي عبدالله متوفى 1375هـ في الدرعية وقبله جدي إبراهيم متوفى تقريباً1340هـ كذلك في الدرعية أماجدي الثالث عبدالله فلاأدري عن تاريخ ومكان وفاته رحمهم الله وموتى المسلمين..والله إن العين تدمع عند طرياهم كيف مرت سنين وسنين كلمح البصروكيف ستمرعليناثم نكون في اللحودتحت التراب وحدنالاحبيب ولاقريب اللهم اختم لنابالصالحات...والسلام

alsultan_2009
05-03-2010, 10:57 PM
اخي الحبيب منصور\ اشكرك جزيل الشكر على تلك الايضاحات النيره اسال الله ان ينير قلبك وقلوبنا بالايمان الصادق واليقين انه سميع مجيب
لاتنسى اخي الزياره 0 ياهلا وغلا
محبك\ابوعبدالله

المجد
05-07-2010, 02:58 PM
[quote=منار;24445]السلام عليكم
حياك الله يابن سلطان العوسجي والنعم بالسلطان أهل العلب في الدرعيه عسى سد العلب يسيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
والنعم بآل سلطان

ماشاء الله تقبل الله وسال سد العلب وهذه عبارة أعجبتني مكتوبه ‘لى أحد جدران سد العلب صحيح أن الشخابيط على الجدران خطاء بس هذي غير

وهي

قبورنا تبنا و نحن ماتبنا

اسوار
06-29-2010, 01:13 AM
انا جديده بالموقع وياليت احد يقدر يفيدني هل هناك عائله السلطان بالدرعيه غير السلطان الي يرجعون لدواسر ؟

واذا فيه هل هم تميم ولا من وين ؟

اتمنى الرد على سؤالي ومعليش انا دخلت هنا عشان الاقي رد سريع فياليت احد يقدر يفيدني

تحياتي وتقديري

منصورالبدراني
07-21-2010, 01:11 AM
بسم الله الأخت أسوار السلام عليكم بالنسبةلسؤالك

عن وجودعائلة أخرى باسم السلطان في الدرعية

غيرالسلطان البدارين الدواسر / الجواب: نعم يوجد

عائلة كريمة عرف عنهم التدين وجميل الأخلاق والكرم

وكل علم طيب فنعم الرجال وإن كانوا لاينتسبون

لقبيلة:إن أكرمكم عندالله أتقاكم: